الإمارات الثالثة عالميا في الخدمات الحكومية الرقمية |
أوضح تقرير جديد لـ"بوسطن كونسلتينج جروب" أن الإمارات العربية المتحدة حلت في المركز الثالث عالمياً في الخدمات الحكومية الرقمية.
وأكد التقرير الذي حمل عنوان "خدمات الحكومة الرقمية الشخصية والاستباقية- تسريع مسار التحول في دول مجلس التعاون الخليجي" أن الخدمات الحكومية الرقمية في دولة الإمارات صارت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية لسكان الدولة.
وأشار التقرير إلى أن تطبيق النهج الرقمي وتوفير خدماته على نحو فائق النمو بالإضافة إلى تزايد اعتماد الخدمات الرقمية الناشئة قد ارتقى بمكانة الدولة لتصبح في المرتبة الثالثة عالمياً.
وأشار التقرير الجديد إلى ارتفاع مستويات الرضى عن الخدمات الحكومية الرقمية في الإمارات ليبلغ معدل 79% خلال العام 2022 كما شهدت عروض الخدمات الرقمية في الإمارات إقبالاً إيجابياً حيث أظهر سكان الدولة انفتاحاً كبيراً فيما يخص اعتماد هذه الخدمات بوتيرة متسارعة ومتزايدة على نحو مستمر.
وصرح 62% من المشاركين أنهم استفادوا من ميزات الخدمات الحكومية الرقمية مرة واحدة على الأقل أسبوعياً مقارنةً بالمتوسط العالمي البالغ 49% فقط.
وأوضح رامي مرتضى الشريك ومدير عمليات التحول الرقمي في "بوسطن كونسلتينج جروب" أن العام 2022 شهد تنامي أهمية الخدمات التي تم توفيرها خلال جائحة كوفيد- 19 بحيث صارت معياراً أساسياً لتقييم توقعات العملاء.
في هذا الشأن تجسد الخدمات الحكومية الرقمية الأكثر انتشاراً في دول مجلس التعاون واقع التحولات العالمية حيث تحتل الخدمات المتعلقة بفيروس كورونا المرتبة #1 على صعيدي المنطقة والعالم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق